الحياة والمجتمع

أبشر مخالفات 3 طرق لمعرفة مخالفات السياره

أبشر مخالفات
شارك المقال بسهوله بتلك الأيقونات

أبشر مخالفات , خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية  تعتبرمن أبرز الخدمات الإلكترونية المجانية التي تم تقديمها من قبل المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عبر تطبيق أبشر للخدمات الإلكترونية، والتي من خلالها سوف نتمكن بموجبها المخالف من الاطلاع على المقابل المالي للمخالفات المسجلة عليه، أو على أحد أفراد أسرته، أو الأفراد المكفولين لديه

ومن خلال هذه القفزة التقنية سوف توفر على المواطنين والمقيمين بالمملكه الكثير من الوقت والجهد المبذول وخاصه لمن يمتلكون السيارات , وقائدي السيارات بالمملكة العربيه السعوديه الذين  يتعرضون في بعض الاوقات الي المخلفات المرورية وذالك أثناء القيادة كما انه الخدمات الإلكترونية المقدمة تمكنهم  بطريقه سهله من الاستعلام عن جميع ومختلف المخالفات المرورية التي تلزمهم غراماتها مع الاطلاع الكامل على جميع تفاصيل المخالفة ومعرفة القيمة المادية للغرامة التي تترتب عليها.

ان الكثير من المواطنيين السعوديين يبحثون على طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية، والتي يحتويها موقع “ابشر”، من خلال رقم الهوية أو اللوحات او حتي من خلال استعمال الرقم الموحد للاستفسارات المرورية، وهذا ما جعلها تتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

خطوات الاستعلام عن أبشر مخالفات بمنصة ابشر

أبشر مخالفات
  1. الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية أبشر من خلال الرابط أبشر .
  2. النقر على “أيقونة” الاستعلامات الإلكترونية.
  3. اختار خدمة الاستعلام عن المرور.
  4. النقر على الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  5. كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك
  6. كتابه رمز المرور.
  7. النقر على كلمة عرض، ولعد ذالك سوف يظهر لك المخالفات المرورية وغيرها من الغرامات.

طرق للاستعلام عن المخالفات المرورية

يوجد اساليب اخري من اجل الاستعلام  على أبشر مخالفات وذالك عن طريق إدخال رقم اللوحة الخاصة بالسيارة بعد الدخول علي موقع أبشر، وبعد ذالك يسجل الشخص البيانات المطلوبة، ويتك الضغط على خدمات المرور ثم دخول استعلام  المخالفات,

اما بالنسبه الي الطريقه الثانيه  فتتم من خلال رقم “التليفون” وهو رقم موحد تم تقديمه من وزارة الداخلية السعودية بهدف المساعده على الرد على أي استفسار خاص بالمرور، وهو 92333 .

وبعد ذالك يكون الشخص باستطاعته أرسال رقم الهويه والإقامة الخاص به في رسالة نصية للرقم 88993، وبعدها سوف يتم ارساله الي جوالك  بالمعلومات المطلوبة للمواطن، بالاضافه الي ان هذه الخدمة متاحه كل يوم ابتدا من الساعة الـ7 والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف مساءًا.

بالاضافه الي ان وزارة الداخلية السعودية اوضحت بعض الشروط التي لابد وأن تتوافر حتى يكون المواطن باستطاعته الاعتراض على المخالفات المرورية، واشهرها هو تقديم طلب الاعتراض خلال 30 يوم من تسجيل المخالفات ولا يحق للشخص أن يعترض على مخالفة تمت التسديد.

ان تطبيق ابشر بخدماته وخدمة أبشر مخالفات أحد المنصات التي تعتمد عليها المملكة العربيه السعوديه بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين وتجنبهم الذهاب للعديد من المؤسسات، علي اعتبارها واحدة من الاجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب التجمعات .

ما هي منصة أبشر؟

أبشر مخالفات
أبشر مخالفات

تطبيق أبشر للخدمات الإلكترونية هو النظام الالكتروني  الذي اطلقته وزارةُ الداخلية، فهو يعمل علي توفير كل الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم مجانًا، دون الرسوم الاضافيه، وذلك على مدار 24 ساعة، حتي يستطيع الشخص المستفيد في أي زمان ومكان من الاستفادة من الخدمات التي يوفِّرها النظام.

بوابة وزارة الداخلية دائما ما تهدف من خلال خدمات أبشر إلى توفير محطة واحدة تعمل علي تسهيل الوصول والاستفادة من جميع  الخدمات المتاحه الكترونيا من الوزارة للمقيمين في الممكله أو التابعين لها، والتي من الممكن إنجازها خلال دقائق معدودة، ويتضمن ذالك ايضا خدمات قطاعاتها المختلفة مثل المرور، والجوازات، والأحوال المدنية، وغيرها من الخدمات، وذلك بهدف التيسير عليهم وتيسير جميع اساليب الراحة لهم.

اجميع  خدمات نظام أبشر بما فيها أبشر مخالفات تشمل الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقيه  والاستعلام عن التعاميم والاستعلام العام عن المعاملات وإدارة الجوازات وخدمات التأشيرات وتجديد الإقامات وإصدارها والاستعلام عن صلاحيتها، بالاضافه الي  إصدارات جوزات السفر والتصاريح وإلغائها وإصدار تأشيرة العوده والخروج  للمقيمين وإلغاء التأشيرة.

معرفة مخالفات السيارة عن طريق أبشر مخالفات

اصبح الان من السهل للغاية أن تستعلم عن المخالفة المرورية التي تم تسجيلها علي سيارتك وهذا عن طريق عدد من الاساليب والوسائل التي  تقدمها المديرة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية والتي من خلالها يستطيع الشخص بسهوله طلب خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية المحتسبة على سيارتك وهذا يتم من خلال موقع البوابة الوطنية للخدمات الإلكترونية (  أبشر ) والذي تقدم الخدمات الإلكترونية المتنوعه وبسهولة تستطيع من خلالها معرفه جميع  المخالفات التي تم تسجيلها على السيارة وقيمة المبلغ ( الغرامة )  مع توفير خيارات السداد عن بعد.

معرفة مخالفات السيارة عن طريق أبشر مخالفات برقم الهوية

  •  من اجل التعرف علي المخالفات التي تم تسجيلها على السيارة قم بزيارة بوابة موقع أبشر على الإنترنت من خلال موقع  وزارة الداخلية بالسعودية.
  • عليك  الاستعلام عن المخالفات من خلال إدخال رقم هويتك الوطنية وإدخال جميع البيانات التي سوف يطلبها منك الموقع بهدف التعرف على سيارتك التي ترغب في الاستعلام عن مخالفاتها المرورية
  • وبعد الانتهاء من هذا سوف تعرض لك تفاصيل المخالفات من ناحية موقع المخالفة ونوعها والمبلغ المستحق كغرامة على المخالفة المرورية.

معرفة مخالفات السيارة عن أبشر مخالفات برقم اللوحة

اولا يجب الدخول الي بوابة موقع أبشر وزارة الداخلية والضغط علي الاستعلام عن المخالفات المرورية بعد ان يتم تسجيل الدخول للموقع من قائمة خدمات المرور على الصفة الرئيسية، وبعد النقر على خدمات المرور سوف نتوجه الي الصفحه الاخري نختار من الاستعلام عن المخالفات المرورية.

بعد ذالك سوف يظهر العديد من الخيارات لتختار ما يناسبك منها، فهل تريد الاستعلام عن مخالفات رخصة السيارة الخاصة بك، أم ترغب في معرفة المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة بك أو تريد خدمة متابعة الطلبات، بعد اختيار الخيار الملائم ستتوجه لصفحة أخرى.

مخالفات السيارة برقم اللوحة ورقم الرخصة

أبشر مخالفات

بكل بساطه سوف تقوم هذه الصفحة بإدخال كل من رقم لوحة السيارة الخاصة بك التي احتسبت عليها المخالفة وايضا رقم رخصة القيادة الخاصة بك في الخانات المخصصة التي يعرضها لك الموقع الخاص بخدمات أبشر الإلكترونية.

بعد الانتهاء من كتابه  هذه البيانات والمعلومات المطلوبة الاخرى إن وجدت بشكل صحيح والتأكد من الأرقام التي أدخلنها تبع لوحة السيارة ورقم رخصة القيادة نقوم بالضغط على أيقونة  ( عد المخالفات ) لتظهر لنا جميع المخالفات المرورية التي احتسبت على السيارة بكل التفاصيل.

السابق
أبشر تطبيق 3 روابط هامه فى بوابة أبشر تطبيق
التالي
طريقة البصمه فى أبشر 3 انواع لبصمات الاصابع

اترك تعليقاً