الصحة والتغذيه

افضل ادويه التخسيس الآمنه 12 نوع من ادوية التخسيس

افضل ادويه التخسيس
شارك المقال بسهوله بتلك الأيقونات

افضل ادويه التخسيس الآمنه 12 نوع من ادوية التخسيس و الأدوية في الصيدليات متوفره من اجل التخسيس، ولكن يريد أن يتعرف الجميع على أفضل واحسن دواء للتخسيس في الصيدليات وفي الواقع أن أفضل دواء لشخص من الممكن ان يكون هو غير الأفضل لشخص أخر

لأن حلم الرجيم وفقدان الوزن يداعب كل شخص وفي هذا المقالي سوف نقدم العديد من الأدوية التي تساعد أصحاب الوزن الزائد كما أنها تساعد من يريدون بشتى الطرق الوصول إلى الوزن المثالي الذين يرغبون فيه، وسيظل الوزن المناسب الرشيق هو الحلم وهو محور البحث للكثيرين , فنحن نعرف جيداً أن اتباع حمية غذائية واتباع أسلوب قاسي في الغذاء أمر مزعج ويسبب الكثير من القلق والتوتر والحرمان من ملذات الحياة ، وقد لا يري بعض الاشخاص طريق للتنحيف سوى البحث عن الأدوية، واليكم  بعضا من الادويه التي تساعد في فقدان الوزن الزائد.

السمنة

هي حالة مزمنة وقد أصبحت شائعه بين الكثير من الناس وإذا كنت تعاني من مشكله  زيادة الوزن ، فقد يساعد الأكل الصحي والنشاط البدني المنتظم على إنقاص وزنك

ولكن إذا كانت هذه التغييرات في انماط حياتك الحياةلا تساعدك بدرجه  كافية على فقدان الوزن , فقد يصف لك الطبيب بعض أدوية التخسيس كجزء من برنامج السيطره في الوزن الخاص بك

إشادات عامة

  • إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.
  • لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.
  • يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.
  • يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).
  • تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

ما هي افضل ادويه التخسيس الآمنه ؟

1- دواء اورلي Orlistat

وهودواء لانقاص الوزن Orly كما يعتبر أحد أكثر عقاقير إنقاص الوزن وهو امن في عمليات حرق الدهون وقد ثبت أنه فعال وآمن لفقدان الوزن الزائد , ويعتبر من افضل ادويه التخسيس الآمنه

2- زينيكال Xenical

زينيكال هو الدواء الفعال جداً في عمليات تنحيف الجسم ، لأنه يساعد في التقليل  من نسبة الدهون التي تمتصها المعدة من الطعام وهو آمن تماماً.

3-  ميرا برو كبسول

ميرا برول  هو عباره عن كبسولات آمنة تمامًا تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائده في فترات قليلة جدًا مما يتسبب في فقدان مريض السمنة للشهية لذلك يعتبر من افضل ادويه التخسيس الآمنه

4- شيتوكال Citocal:

افضل ادويه التخسيس الآمنه
افضل ادويه التخسيس الآمنه

يعتبر دواء شيتوكال من افضل ادويه التخسيس الآمنه في الصيدليات ولكن تحت إضراف طبيب حيث انه يعمل على عدم امتصاص الجسم لنسبة كبيرة من الدهون التي توجد  في الطعام وذلك من خلال الفضلات وليس الدم لذلك هو من أدوية التخسيس الامنة

5- ميتوفورمين Metformin

الميتفورمين من افضل ادويه التخسيس الآمنه لكنه دواء لمرضى السكر فهو يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم ، ولكن  بعد استخدامه لوحظ قدرته على حرق الدهون وفقدان الوزن.

6- جريبكسون أقراص grapexon:

يعتبر الجريبكسون فعالاً للغاية في إنقاص الوزن وحرق الدهون  فهو عباره عن كبسولات جلاتينيه رخوه ، فهي تحتوي على الكثير من المواد المؤكسدة التي تعمل على إنقاص الجسم.

7- اوميجا 3 بلس Omega 3 Plus

ان هذا الدواء يعتبر من المكملات الغذائية للمرضى الذين قد يعانون من عمليات نقص الفيتامينات في الجسم ، فهو عباره عن كبسولات جلاتينيه رخوه كما انه  يحتوي على مجموعة من زيوت السمك التي تعمل على حرق الدهون بالجسم

8- ليبو 6 Lipo:

افضل ادويه التخسيس الآمنه
افضل ادويه التخسيس الآمنه

يعتبر دواء ليبو من أشهر عقاقير التخسيس في عالم الرياضة ويستخدمه الكثير من الرياضيين من اجل حرق الدهون وتحقيق الوزن المثالي والجسم النحيف والمتسق.

9-  ليست Less Fat

وهو من أشهر الأدوية لفقدان الوزن لان طبيعة عمله تعتمد  على تقييد عمل إنزيم الليباز المعدي وأنزيم البنكرياس، وهي الانزيمات المسئوله عن تحليل الدهون، وبالتالي تسبب تقليل امتصاص الدهون في الأمعاء.

10- عقار شيتوكال Chitocal

 يعد من أكثر أدوية الرجيم طلبا، حيث اكدت التجارب على أنه دواء فعال في التخلص من الوزن الزائد، ويتكون من مادة الشيتوزان Chitosan ويدخل في صناعته بعض المواد الأخرى والشيتوزان هو مادة من القشور البحريه ، حيث نحصل عليها من الجمبري والكابوريا، وتقول النشرة الداخلية في دواء الشيتوكال، انه يعمل علي تقليل امتصاص الدهون المماثلة للزينيكال.

11- بران كبسول Bran

افضل ادويه التخسيس الآمنه

وهي كبسولات تتكون من الردة الطبيعية، فهي تعمل على أساس أنها تنتفخ بالمياه لذالك يجب على المريض بالسمنة أن يقوم بتناول العقار ثم يقوم بشرب كمية كبيرة من المياه من اجل اكتساب الإحساس بالشبع.

12- الكروميوم Chromium

وهو من الأدوية التي تقوم بحرق الدهون، ولكن ظهر عكس ذالك حيث تحدثت عنه العديد من المراجع والمواقع العالمية وأعلنوا أن هذا الدواء ليس إلا مجرد مكمل غذائي ولا علاقة له بفقدان الوزن وحرق الدهون بالاضافه الي ان هذا الدواء على حسب ما جاء في دراسات اجنبيه أنه ليس له فائدة له إذا أردنا أن تستخدمه للتخسيس، والبعض  الاخر يقولون انه دواء لمرضى السكري ويساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم فقط لا غير.

من خلال هذا الموضوع لقد ذكرنا الكثير من افضل ادويه التخسيس الآمنه والفعالة للتخسيس وحددنا أفضل واحسن دواء لفقدان الوزن في الصيدليات ولكن يجب الرجوع الي الطبيب قبل تناول أي دواء لحرق الدهون فلا يجب تناول هذه الأدوية بدون استشارة الطبيب لأن الادويه تختلف من فرض لاخر ولا تتناول هذه الأدوية.

السابق
افضل ادويه التخسيس السريعه المستورده 9 أنواع هى أفضلهم
التالي
اقراص الباراسيتامول وإستخدامها و 8 أعرض لسوء إستخدامها

اترك تعليقاً