التقنيه والتكنولوجيا

كلية الذكاء الإصطناعى تنسيق كلية الذكاء الإصطناعى 2021

كلية الذكاء الإصطناعى
شارك المقال بسهوله بتلك الأيقونات

كلية الذكاء الإصطناعى بجامعة كفر الشيخ ( (Faculty of Artificial Intelligence (FAI)‏ ان كليه الذكاء الاصطناعي بمحافظه كفر الشيخ هي أول كلية في الشرق الأوسط والتي تكون الدراسة فيه قائمه على علوم الذكاء الاصطناعي والتخصص بها اضافتا الي المقررات التكنولوجية والعلمية من الكليات المتنوعه ككليات الحاسبات والمعلومات، والهندسة والعلوم، وقد تم  عملوا علي تطوير الكلية بإدخال الكثير من الأساليب التعليمية والتقنية الحديثة ومعامل الروبوتات ومعامل الحاسبات، وفتره الدراسة بالكلية وهي 4 سنوات بنظام الساعات المعتمدة، وبعد ذالك يحصل الطالب على درجة البكالريوس في علوم الذكاء الاصطناعي (BSc in Artificial Intelligence).

رسالة كلية الذكاء الإصطناعى جامعة كفرالشيخ

رسالة كلية الذكاء الإصطناعى جامعة كفرالشيخ

كلية الذكاء الإصطناعى
  1. ان جهود الدولة دائما تدعم  البناء والمحافظه على الابتكار الذي يقوم على الذكاء الاصطناعي والنمو والإنتاجية في مصر وذالك عن طريق التركيز على جهود التحول للتعلم العميق والتعلم الآلي.
  2. ان قطاع الصناعة وقطاع الأعمال في مصر يكون قائم علي الكوادر البشرية لديهم مهارات الذكاء الاصطناعي.
  3. ان قطاع الابتكار في مصر يدعم مجال الذكاء الاصطناعي ويساعد الشركات الناشئة على النمو من اجل جعلها  شركات مصرية لها القدره دائما على التميز عالميا.

نشأة كلية الذكاء الإصطناعى

ان السيد رئيس مجلس الوزراء اصدر قرار رقم (871) لعام 2019 بتاريخ 4/8/ 2019 بإنشاء كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ.

أهداف كلية الذكاء الإصطناعى

ان كليه كفر الشيخ تهدف من بناء كليه الذكاء الاصطناعي تحقيق ما يلي:

  • تهدف دائما علي بناء وتأهيل الكوادر البشرية في قطاعات الدولة المتنوعه على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
  • تطوير برامج أكاديمية بالجامعة التي ترتبط بعلوم تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • تهدف الي تقويه وتعزيز مجالات التميز في أبحاث الذكاء الاصطناعي.
  • دعم البحث العلمي في مجالات الذكاء الاصطناعي.
  • تهدف الي انتشار الوعي العلمي بتقنيات الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • انشاء شراكات استراتيجية مع المعاهد والجامعات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • النهوض بالاقتصاد المعرفي الوطني وذالك عن طريق مخرجات أبحاث الذكاء الاصطناعي.
  • تهدف الي الاستثمار بأحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في جميع ميادين العمل بكفاءة رفيعة المستوى.
  • تهدف الي استثمار جميع الطاقات على النحو الأمثل، واستغلال الموارد والإمكانات البشرية والمادية التي تتوافر بطريقة خلاقة.
  • تهدف الي تقديم المساعدات والاستشارات العلمية والفنية للهيئات والجهات التي تستعمل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتهتم بصناعة واتخاذ القرار ودعمه.
  • تهدف الي انتشارالوعي وتعميقه في المجتمع من اجل استعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة، ورفع كفاءة استخدامها.
  • تهدف الي تنظيم المؤتمرات وعقد الاجتماعات العلمية من اجل الارتقاء بالمستوي التعليمي وتعميق المفهوم العلمي بين الكوادر المتخصصة.

أقسام كلية الذكاء الإصطناعى

  • الروبوتات و الآلات الذكية – Robotics & Intelligent Machines
  • تعلم الآلة و استرجاع المعلومات – Machine Learning & Information Retrieval
  • تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة – Embedded Network Systems
  • علوم البيانات – Data Science
  • بالإضافة إلي العديد من المواد الأخرى الهندسية والتكنولوجية المتنوعه مثل فروع الرياضيات المتنوعه والبرمجة وإنترنت الأشياء IOT …إلخ.

مدة الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي

يدرس الطالب بالدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي، لمدة 4 سنوات، وتضم أربعة أقسام، وبعد الانتهاء من الدراسة بها يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.

وتضم الكلية كمرحلة أولية طلاب الثانوية العامة الذين درسوا في شعبة علمي رياضيات وعلمي علوم، أو ما يعادلها، حيث تم قبول الطلاب شهادات المعادلة للوافدين، وتتم الدراسة وفقا لنظام الساعات المعتمدة، وذلك وفقا لما يحدده مكتب التنسيق كل عام، وبدأت الدراسة الفعلية بعدد من الكليات في جنوب الوادي ومرسى مطروح، والغردقة والفيوم والقاهرة وبنها وحلوان، بعدما انطلق بدايتها من جامعة كفر الشيخ.

برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي

التعريف بالبرنامج:

  • ان هذا البرنامج  يعتبر او برنامج من نوعه على مستوى كليات الحاسبات والمعلومات وكليات الذكاء الاصطناعي، كما ان هذا البرنامج يقوم بالتدريس علي نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التي تتعاون بكلية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى كليات الطب والصيدلة والهندسة والعلوم بجامعة كفر الشيخ.
  • في هذا البرنامج يقوموا بتدريب الطالب على أحدث التقنيات من أجهزة وبرامج ومنها الروبوتات الحديثة وأحدث معامل إنترنت الأشياء IOT ومعامل البيانات الضخمة Big Data، بالاضافه الي وجود جزء عملي بمعظم المقررات الدراسية تسمح  للطالب بداية من المستوى الأول بالكلية، القيام بتصميم مجموعة من الروبوتات التي تؤدى وظائف محددة في مجال القطاع الصحي.
  • يتيح  فرص عمل لخريج هذا البرنامج في القطاع الصحي بالمستشفيات وشركات الأدوية العامة والخاصة و المصانع الذكية وشركات البرمجيات، كما يمكن الاستعانة بهم في مجال التحول الرقمي.

الدراسة بكلية الحاسبات واكلية الذكاء الإصطناعى بجامعة مطروح

ان المجلس الأعلى للجامعات وافق على بدء الدراسة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة مطروح، ابتداءً من العام الجامعي 2020 – 2021 .

كلية الذكاء الإصطناعى من المحتمل ان تشمل ثلاثة أقسام وهما : قسم العلوم الحاسب \ قسم النظم للمعلومات \ قسم التكنولوجيا للمعلومات، وبرنامج الذكاء الاصطناعي.

ان الكلية تعطي درجة البكالوريوس في الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وتتطلب الحصول على الدرجة العلمية أن يتخطي الطالب بنجاح  136 ساعة معتمدة، خلال أربعة مستويات دراسية.

ان الكلية تقبل الطلاب الذين حصلوا على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة المعتمدة , وذالك عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

برامج كلية الذكاء الإصطناعى جامعة الفيوم

ان جامعه الفيوم اعلنت ، عن إضافة برنامجين جديدين باكلية الحاسبات والمعلومات وهما:- برنامج الذكاء الاصطناعى (Artificial Intelligence) للذين تخرجوا من الثانوية العامة شعبة علمى رياضة \ وبرنامج المعلوماتية الحيوية (Bioinformatics) للذين تخرجوا من الثانوية العامة للشعبتين علمى علوم وعلمى رياضة على حد سواء ، بنظام الساعات المعتمدة.

كلية الذكاء الإصطناعى جامعة القاهرة

وافق المجلس الأعلى للجامعات اثناء السنه الماضيه على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعات القاهرة  إلى “الحاسبات والذكاء الاصطناعي” وتشكيل قسم لهذا المجال في الكلية.

ان كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة تضم برنامجين الأول: هندسة البرمجيات وتكنولوجيا الشبكات، والثاني:الحوسبة المعلوماتية.

قواعد القبول فى كلية الذكاء الإصطناعى جامعة القاهرة

برنامج هندسة البرمجيات وبرنامج تكنولوجيا الشبكات، يشترط عند قبوله أن يكون الطالب حاصل عن الثانوية العامة علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية.

واما بالنسبه الي برنامج الحوسبة المعلوماتية يشترط ان يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة علمي علوم،أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات الحكومية.

الرسوم الدراسية فى كلية الذكاء الإصطناعى

ان رسوم الدراسة بلغت  770 جنيهًا للساعة المعتمدة الواحدة للطلاب الذيت التحقوا بالدراسة  السنه الماضيه، بالاضافه  إلى الرسوم الإدارية التي تبلغ 1800 جنيه للعام الجامعي.

ان رسوم الدراسه يتم تسديدها  في بداية كل فصل دراسي ولا تتضمن هذه الرسوم على المراجع الدراسية، هذا بالإضافة لأي رسوم أخرى تقررها إدارة الجامعة , كما ان رسوم الساعه المعتمده في الفصل الدراسي بنسبه تصل الي 25 % عن الفصول الدراسيه الرئيسيه .

الحاسبات وكلية الذكاء الإصطناعى بجامعة بنها

كلية الذكاء الإصطناعى

ان كلية الحاسبات وكلية الذكاء الإصطناعى في جامعة بنها تحتوي علي ثلاثه   برامج دراسية وهي:  تكنولوجيا الشبكات والمحمول \ أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية \ والمعلوماتية الطبية.

البرنامج من شروط القبول فيه ان يكون الطالب حاصلاعلى شهادة الثانوية العامة المصرية شعبة الرياضيات والعلوم أو ما يعادلها كما يتم قبول طلاب الشهادات المعادلة والوافدين.

ان هذه الدراسه في البرنامج  تعتمد على نظام الساعات المعتمدة حيث يستغرق الطالب 141 ساعة معتمدة للبرنامج الأول والثاني و140 ساعة للبرنامج الثالث، و المصروفات الدراسية تبلغ 750 جنيهًا مقابل الساعة المعتمدة.

برنامج كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بني سويف

كلية الذكاء الإصطناعى
كلية الذكاء الإصطناعى

ان كلية الحاسبات وكلية الذكاء الإصطناعى بجامعة بني سويف تحتوي علي برنامج المعلومات الطبية الذي يعطي درجة بكالوريوس الحاسبات والمعلومات في المعلوماتية الطبية وذالك من خلال التعاون بين كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وكلية الطب بجامعة بنى سويف، و مدة الدراسة بالبرنامج تستغرق 4 سنوات اي144 ساعة معتمدة .

ان البرنامج يشترط القبول بان يكون الطالب حاصلا علي الثانوية العامة شعبتي علمي علوم وعلمي رياضيات وما يعادل أي منهما , كما يشترط حصول الطالب على الحد الأدنى على الأقل لأي كلية حاسبات على مستوى مصر.

ان برنامج المعلوماتية الطبية يقبل تحويلات الطلاب الذين حصلوا على الثانوية العامة في السنوات الماضيه  شريطة أن يكون الطالب خريج علمي علوم أو رياضيات أو ما يعادلها وأن يكون حاصل على الحد الأدنى لكلية الحاسبات في سنة حصوله على الثانوية العامة.

برنامج كلية الذكاء الإصطناعى جامعة عين شمس

برنامج كلية الذكاء الإصطناعى بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس يشترط الالتحاق بيه الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية علمي رياضة أو ما يشابها بناءا علي قانون تنظيم الجامعات للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بمرحلة البكالوريوس , بالاضافه الي الحصول على الحد الأدنى لكلية حاسبات ومعلومات على مستوى مصر، كما يتيح البرنامج للطلاب من جميع محافظات الجمهورية .

وهذا البرنامج يشترط التخرج منه اجتياز الطالب 141 ساعة، ويدفع الطالب الرسوم الدراسيه نحو 900 جنيه مقابل الساعة المعتمدة الواحدة.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، اشار الي أن الذكاء الاصطناعي سوف يؤدى إلى إحداث التغييرات الكبيرة فى وظائف واحتياجات سوق العمل , كما اشار انه من المحتمل ان يساعد الذكاء الاصطناعي فيما يقرب من 7.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي فى مصر بحلول سنه 2030، ومن المتوقع أن يصل متوسط النمو السنوى من الذكاء الاصطناعى حسب المنطقة بين 2018-2030 إلى 25.5%.

برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ،ويشترط للالتحاق بالبرنامج الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية علمي رياضة أو ما يعادلها وفقًا لقانون تنظيم الجامعات للطلاب المتقدمين للالتحاق بمرحلة البكالوريوس. 

الحصول على الحد الأدنى لكلية حاسبات ومعلومات على مستوى مصر، كما يقبل البرنامج الطلاب من جميع محافظات الجمهورية.

ويشترط للتخرج من البرنامج اجتياز الطالب 141 ساعة، ويدفع الطالب نحو 900 جنيه مقابل الساعة المعتمدة الواحدة.

وسبق وأشار الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، الي أن الذكاء الاصطناعي سيؤدى إلى إحداث تغييرات كبيرة فى وظائف واحتياجات سوق العمل. 

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يساهم الذكاء الاصطناعى فيما يقرب من 7.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي فى مصر بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن يصل متوسط النمو السنوى من الذكاء الاصطناعى حسب المنطقة بين 2018-2030 إلى 25.5%.

كما أوضح د. عبد الغفار أنه من المقرر إنشاء عدد (2) من كلية الذكاء الاصطناعى الجديدة، و (10) كليات جديدة لعلوم الحاسب والمعلومات.

هذا بالإضافة إلي إنشاء الجامعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات وتضم كليات مثل كلية الذكاء الاصطناعي ، وعلوم الحاسب، والشبكات ونظم المعلومات، وهندسة المعلومات).

فرع الاكاديمية العلمين

ان الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تم انشائها عام  1972 وهى المنظمة الرائدة فى مجال التعليم والتدريب والبحث العلمى والاستشارات, وكل الدرجات العلمية التى تعطيها الاكاديمية معادلة على المستوى الدولى والمحلى.

ان فرع الأكاديمية في العلمين تم انشائه من أجل سد تطلعات اولياء الامور وأبنائهم في الحصول على خدمة تعليمية متميزة عن طريق مقر جامعى ذكى وتقديم برامج دراسية جديدة تتماشى مع التطور العلمي في مجالات الصناعة والعلوم الطبية و العلوم الادارية.

ان درجات البكالوريوس التي يتم تقديمها في فرع العلمين هى عبارة عن شهادات مزدوجة (Dual Degree) وذالك من خلال التعاون مع جامعات دولية عاليه الرقي وهذا ما يعكس رغبة الأكاديمية في تقديم خدمة تعليمية متميزة تعمل علي تقديم  نفس المعايير التعليمية في الجامعات الأجنبية بالخارج ، وتقديم خدمات مميزه في الحرم الجامعي هى عباره عن خليط  من المعرفة النظرية مع التدريب العملي واكتساب المهارات وتعزيز عمليه البحث العلمي لطلابنا واعطائهم قيمة مضافة من الخبرة العلمية لشهادة التخرج.

وبالاضافة الى الكليات التي  توجد فى المقر الرئيسى بمدينه الاسكندرية وفروع الاكاديمية الاخرى فان الكثير من الكليات الاخرى الجديدة سوف يتم افتتاحها فى مقر العلمين وذالك ابتدا من سبتمر 2019 ومنها كلية الذكاء الاصطناعى.

ان الذكاء الاصطناعي يعتبر من أهم وافضل  العلوم التى شهدت الكثير من التطورات والانتشار السريع في جميع ارجاء العالم فى الفتره الأخيرة، بالاضافه الي انه احدي الركائز التى تقوم علي اساس محاكاة التفكير والسلوك المعرفي البشري وهذا ما يساهم فى صنع واتخاذ القرار وحل المشكلات المعرفية.

ان سنه 1955 كان أول ظهور للذكاء الاصطناعي كما ان التطور الكبير الذي حدث في المجال ادي الي تعزيز وتقويه الأداء فى الكثير من المجالات مثل: المدن الذكية، والسيارات ذاتية التحكم، وتشخيص الأمراض، الروبوت ..ونظرا الي ذالك قامت الكثير من الدول بالإستثمارفي الذكاء الإصطناعى مع التركيز على تطبيقاته والمحتمل أن تزيد إجمالى الناتج الإقتصادى العالمى السنوي ليصل إلى 13 تريليون دولار أمريكى وهذا وفقا لما نص عليه تقرير وكالة ماكينزى سبتمبر 2018 مع بدايه سنه 2030. وبناءا علي ، فإنه من المحتمل أن يحل الذكاء الإصطناعى محل العنصر البشري في الكثير من مجالات العمل بحلول سنه 2060. ولذلك أصبح انشاء وتاسيس كلية الذكاء الاصطناعي هي من الضروريات الملحه  من أجل مواكبة التطور العالمى فى هذا المجال.

تطبيقات كلية الذكاء الإصطناعى انها تكون قائمه اساساً على محاكاة العقل البشرى وتقديم الحلول الذكية مثل السيارات والطائرات ذاتية القيادة مجالات تصنيع الروبوت وقيامه بالعديد من الاعمال من خلال برامج تحاكى العقل البشرى تطبيقات الهاتف المحمول التى تستعمل بطريقه مستمرة برامج المحاكاة التى تساهم فى التشخيص الطبي تطبيقات العاب الفيديو التى تكون قائمه على محاكاة العقل البشرى وتدعم اتخاذ القرار فى كل المجالات من خلال تقديم حلول متنوعه .

وقد تستغرق مدة الدراسة 4 سنوات (144 ساعة معتمدة )  وهي 8 فصول دراسية .

كلية الذكاء الإصطناعى جامعة الزقازيق

كلية الذكاء الإصطناعى
كلية الذكاء الإصطناعى

ان جامعة الزقازيق جهزت جميع المتطلبات من اجل استفقبال أول دفعة بكلية الذكاء الاصطناعي للطلاب الذين يرغبون في دراسة علوم المستقبل هذا العام، بعد أن تم تغيير اسم كلية الحاسبات والمعلومات، إلى كلية الذكاء الاصطناعي.

ان المصروفات الدراسية لكلية الذكاء الاصطناعي يتم تقديرها بنحو 700 جنيه تدفع إلكترونيًا من خلال البنك الأهلي.

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الزقازيق

  • قسم خاص بالبرمجة الآلة واسترجاع المعلومات
  • قسم خاص بالروبوتات والآلات الذكية.
  • قسم خاص بتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.
  • قسم خاص بعلوم البيانات

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكلية

كلية الذكاء الإصطناعى
كلية الذكاء الإصطناعى
  • شهادة الثانوية العامة
  • 2 صورة منها.
  • شهادة ميلاد كمبيوتر + 2 صورة منها.
  • 6 صور شخصية 4في6.
  • 7 صور بطاقة شخصية.
  • بالنسبه الي الطلاب الذكور نموذج 2 جند + نموذج 6 جند.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021 ورسومها والأوراق المطلوبة

ان العديد من الطلاب المنتهين من الثانوية العامة لا يعرفون بهذا العام على الكليات الجديدة التي يستطيعون  الإلتحاق بها والتي تفيدهم في سوق العمل ومن تلك الكليات كلية الذكاء الاصطناعي .

ان تنسيق الجامعات للعام 2020 – 2021، يضم كلية الذكاء الاصطناعي فى عدد من الجامعات المصرية، بالاضافه الي تخصصات الذكاء الاصطناعي في الكثير من كليات الحاسبات والمعلومات.

ان مجال البذكاء الاصطناعي بدأ بدخول  في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2019 – 2020 ، مع اقامه أول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ , ان كليه الذكاء الاصطناعي مثل باقي الكليات تشمل اربع سنوات دراسيه ويتم انقسامها علي اربع اقسام رئيسيه وهي :

برمجة الآلة واسترجاع المعلومات \ والروبوتات والآلات الذكية \ وتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة \ وعلوم البيانات.

والذي درس في جامعه  الذكاء الاصطناعي يحصل على شهادة بكالريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.

ان كلية الذكاء الاصطناعي تقيل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من الشعبة علمي رياضيات، وهذا بناءا علي الحد الأدنى للقبول الذي يحدده مكتب التنسيق كل سنه , بالاضافه الي وجود الكثير من الجامعات التي قررت ان تبدء الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي فيها مثل الغردقة بجامعة جنوب الوادي وايضا مرسى مطروح .

وعندما ننظر الي برامج الذكاء الاصطناعي في الكلية بجامعة كالفيوم نجد إضافة برنامجين جديدين بكلية الحاسبات والمعلومات وهما:

  •  برنامج الذكاء الاصطناعى Artificial Intelligence وهو خاص بخريجى الثانوية العامة شعبة علمى رياضة.
  • وبرنامج المعلوماتية الحيوية Bioinformatics وهوخاص بخريجى الثانوية العامة للشعبتين علمى علوم وعلمى رياضة على حد سواء ، بنظام الساعات المعتمدة.

الرسوم الدراسية فى كلية الذكاء الإصطناعى

ان  الرسوم الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي تبلغ 770 جنيهًا للساعة المعتمدة الواحدة للطلاب الذين يلتحقون بالدراسة السنه الماضيه، بالاضافه الي الرسوم الإدارية التي تبلغ 1800 جنيه للعام الجامعي.

كما أوضح أنه من المقرر اقامه عدد 2 من كلية الذكاء الاصطناعى الجديدة، و 10 كليات جديدة لعلوم الحاسب والمعلومات , وذالك بالاضافه الي اقامه الجامعه المصريه لتكنولوجيا المعلومات وتشمل كليات مثل كلية الذكاء الاصطناعي ، وعلوم الحاسب، والشبكات ونظم المعلومات، وهندسة المعلومات.

ويبدأ تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الزقازيق من 92.7%، حيث تبلغ المصروفات الدراسية لكلية الذكاء الاصطناعي بنحو 700 جنيه يتم دفعها اليكترونيا من خلال البنك الأهلي.

تنسيق كلية الذكاء الإصطناعى

وأما عن تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي ، فقد بلغت مؤشراته هذا العام في كليات بعدة محافظات نسبة مرتفعه وتلك القائمه التى تحتوى على المحافظات وتنسيق كل محافظه :

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية

  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه القاهرة هو 93.4%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه طنطا هو 93.4%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه حلوان هو 91.58%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه الزقازيق هو 92.7%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه بنها هو 91.82%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه دمنهور هو 93.8%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه كفر الشيخ هو 92.5%
  • ان تنسيق كلية الذكاء الإصطناعي بجامعه الأقصر والمنوفية هو 91.58%
السابق
أخلاقيات الذكاء الإصطناعى 3 توصيات بتقرير ديلويت
التالي
الحذف التلقائي في التليجرام 7 فروقات بينه وبين واتساب

اترك تعليقاً