الطفوله

هذا ما يقوله العلماء بشأن ساعات و أنماط نوم طفلك الرضيع الغير منتظم

هذا ما يقوله العلماء بشأن ساعات و أنماط نوم طفلك الرضيع الغير منتظم
شارك المقال بسهوله بتلك الأيقونات

يجب ألا يقلق الآباء بشأن أنماط نوم أطفالهم غير المتسقة

غالبًا ما يتوقع الآباء الجدد أن يبدأ طفلهم في النوم طوال الليل في الوقت الذي يبلغون فيه ستة أشهر من العمر. ولكن وفقًا لدراسة جديدة قادتها أستاذة ماكجيل ماري هيلين بينستري ، يجب على الآباء النظر إلى تعزيز النوم كعملية ، بدلاً من اعتبارها علامة فارقة يتم تحقيقها في سن معينة.

تتبعت 44 رضيعًا على مدى أسبوعين ، ووجدت أن أنماط النوم تختلف اختلافًا كبيرًا – ليس فقط للأطفال المختلفين ، ولكن أيضًا من الليل إلى الليل للطفل نفسه.

في الدراسة المنشورة في طب النوم ، طلب الباحثون من الأمهات الاحتفاظ بمذكرات نوم عن رضيعهن البالغ من العمر ستة أشهر لمدة أسبوعين.

في المتوسط ​​، ذكرت الأمهات أن رضيعهن ينام 6 ساعات متتالية لمدة 5 ليالٍ من فترة أسبوعين ، و 8 ساعات متتالية لمدة 3 ليالٍ من نفس الفترة. ومع ذلك ، لم ينام نصف الأطفال 8 ساعات متتالية.

تقول ماري هيلين بينستري ، الأستاذة المساعدة في قسم علم النفس التربوي والإرشاد في جامعة ماكجيل وباحث في مستشفى Hopital en sante mentale Riviere-des-Prairies (CIUSSS-NIM).

آثار الرضاعة الطبيعية والنوم المشترك

وجد الباحثون أيضًا أن بعض ممارسات الوالدين كانت مرتبطة بالتنوع في أنماط النوم. على سبيل المثال ، ارتبطت الرضاعة الطبيعية والنوم المشترك بمزيد من التباين في أنماط النوم ليلاً.

في حين أن هذه النتيجة تتفق مع العديد من الدراسات ، لاحظ الباحثون أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تفسر هذا الحدوث. على سبيل المثال ، فإن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية ويشاركن في النوم أكثر عرضة لملاحظة استيقاظ أطفالهن ليلاً ، على الرغم من أن هذه الاستيقاظ ليست بالضرورة مشكلة أو مزعجة.

يقول بينستري: “غالبًا ما يتعرض الآباء للكثير من المعلومات المتناقضة حول نوم الرضع. فلا داعي للقلق إذا كان طفلهم لا ينام طوال الليل في عمر معين لأن أنماط النوم تختلف كثيرًا في الطفولة”.

وتشير أيضًا إلى أن الآباء والأطباء يجب أن يدركوا أن النوم العرضي طوال الليل لا يشير بالضرورة إلى توحيد هذا السلوك.

يقول بينستري: “أحد الأجزاء المهمة في اللغز هو فهم تصورات الآباء وتوقعاتهم بشأن نوم الرضيع. في الأبحاث المستقبلية ، نأمل أن نستكشف ما يعنيه” النوم طوال الليل “بالنسبة لهم حقًا”.

السابق
المشاكل السلوكيه دور الآباء فى تقليل مشاكل المراهقين
التالي
التوتر والإجهاد يؤثر على مخ الطفل أثناء الحمل ؟

اترك تعليقاً