الدين والأسلام

صلاة التسابيح 4 ركعات بتسليمه واحده ولكن كيفية أدائها

صلاة التسابيح
شارك المقال بسهوله بتلك الأيقونات
صلاة التسابيح

صلاة التسابيح يتساءل كثيرون عنها وعن كيفية أداء صلاة التسابيح، وكيفية أدائها في المنزل، وشرحت دار الإفتاء المصرية، كيفية أداء صلاه التسابيح في العشر الأواخر من رمضان، موضحة أن صلاة التسابيح أربع ركعات «أي بتسليمة واحدة» بدون تشهد أوسط، لافتة إلى أنه في كل ركعة من الركعات الأربعة في صلاة التسابيح تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة «أي سورة تختارها».

ما هى خطوات صلاة التسابيح ؟

صلاة التسابيح

الخطوه الاولى :- تصلى أربع ركعات «أى بتسليمة واحدة» بدون تشهد أوسط.

الخطوه الثانيه :– فى كل ركعة من الركعات الأربعة فى صلاه التسابيح نقرأ بفاتحة الكتاب «أى سورة تختارها»

الخطوه الثالثه :- بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 15 مرة.

الخطوه الرابعه :– ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات

الخطوه الخامسه :– ثم ترفع رأسك من الركوع قائلًا: سمع الله لمن حمده … إلخ، ثم تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

الخطوه السادسه:- – ثم تهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

الخطوه السابعه :– ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

الخطوه الثامنه:- – ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

صلاة التسابيح

الخطوه التاسعه:– ثم ترفع رأسك من السجود وتجلس القرفصاء فى استراحة خفيفة بين السجود والقيام وتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة.

الخطوه العاشره:– وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاه التسابيح.

وأكدت الإفتاء، أن تفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فتكون بذلك 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح.

السابق
مصلحة الضرائب المصريه آخر موعد للأقرارات 31 مارس
التالي
رابط تسجيل اللقاح , 9 خطـوات تحصل على اللقاح

اترك تعليقاً