التقنيه والتكنولوجيا

Apple Developer Academy ورؤية المملكه2030

Apple Developer Academy
شارك المقال بسهوله بتلك الأيقونات

Apple Developer Academy في خطوة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتأكيدًا للريادة السعودية في المنطقة؛ اختارت شركة “أبل” العاصمة الرياض مقرًا لأكاديميتها “Apple Developer Academy”؛ لتُصبح المملكة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تأسيس هذه الأكاديمية التي ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات، دعمًا لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية الضخمة لرؤية 2030.

لم يأتِ اختيار شركة أبل العالمية العريقة، للعاصمة الرياض، لافتتاح Apple Developer Academy كأول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من فراغ.

ويعكس هذا الاختيار لإنشاء أكاديمية أبل في الرياض ريادة المملكة في المنطقة، وتأكيدًا لتفوقها في القطاع الرقمي.

كما أن تخصيص الأكاديمية للنساء؛ كمرحلة أولى، يأتي متواكبًا مع مستهدفات رؤية 2030 وما حملته من إصلاحات اجتماعية واقتصادية بهدف تمكين المرأة وزيادة معدلات توظيفها ومشاركتها في سوق العمل.

Apple Developer Academy
Apple Developer Academy

Apple Developer Academy شراكة إستراتيجية:

وبحسب المراقبين، فإن الشراكة الإستراتيجية التي قادها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ممثلة بأكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مع شركة أبل، تُعد أحد ثمار الدعم الكبير واللامحدود الذي يجده القطاع التقني من سمو ولي العهد تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما أن تحقيق الريادة والتفوق في القطاع الرقمي وبرمجة التطبيقات يُعد أحد مستهدفات رؤية المملكة، ومن شأن افتتاح أكاديمية أبل تسريع هذه الجهود للوصول إلى المستهدفات الخاصة بهذا المجال خلال السنوات العشر المقبلة.

وتؤكد المملكة باستضافتها لأكاديمية أبل، للمنطقة والعالم مكانتها التقنية الرائدة، وخصوصًا مع الإنجازات والمنجزات الرقمية التي حققتها خلال السنوات القليلة الماضية في فترة ما بعد إطلاق رؤيتها 2030.

ختارت شركة “أبل” العاصمة الرياض مقرًا لأكاديميتها “Apple Developer Academy”، ليصبح أول فرع لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات، دعمًا لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية الضخمة لرؤية المملكة 2030.

Apple Developer Academy
Apple Developer Academy

وتأتي هذه الشراكة الاستثنائية بين شركة “أبل” العالمية والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلا بأكاديمية طويق، إلى جانب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

قالت رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى في تصريح بهذه المناسبة: “يسعدنا اليوم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلا بأكاديمية طويق، أن نعلن إطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم”.

أهداف الأكاديمية

Apple Developer Academy

أوضح الخميسي، أن الأكاديمية ستعمل على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـ iOS، عبر عدة مسارات تركز عليها وهي: البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

ولفت الانتباه إلى أن “هذه الشراكة الاستثنائية دليل آخر على التزام المملكة بتزويد محترفات المجال الرقمي بالأدوات الشاملة التي يحتجنها لتأهيل مطورات تطبيقات وقائدات في المجال التقني ورائدات أعمال على مستوى عالمي من التأهيل، تلبية للطلب المتزايد في القطاع التقني، إنفاذًا لتوجيهات سمو ولي العهد وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وأضاف، أنه بشراكتنا مع “أبل”، سنعمل معًا وسنسعى جاهدين إلى إيجاد منظومة اقتصادية للأعمال لغرس المهارات التي تعزز الابتكار والتقنية، وضمان مستقبل مستدام ومزدهر لمجتمعنا المحلي ومجتمعات العالم التي ستستفيد دون أدنى شك من الكوادر الفنية التي ستتلقى تعليمها وتدريبها في أكاديمية “أبل”.

السابق
نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوي 2021
التالي
وزارة الحرس الوطني تقديم وتسجيل بوابة الوظائف1442

اترك تعليقاً